محاكاة نموذج منظمة الأغذية والزراعة وأهميته في بناء قدرات طلبة الجامعات.

كتبت: هناء خليفة
ترتبط مصر ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالعديد من المجالات المختلفة، وخاصة المجالات المتعلقة بالزراعة ونظم الأغذية الحديثة.

من خلال أهمية تعزيز دور الجامعات في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية في المجالات الزراعية والغذائية والاهتمام بتوفير برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المعاصرة والمستقبلية مما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية (رؤية مصر 2030).

في إطار الحوار المفتوح، أقيم المنتدى العلمي والثقافي “نموذج محاكاة الفاو بجامعة المنوفية” تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور أيمن حافظ عيسى عميد الكلية، والأستاذ الدكتور محمد علوي سليم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

بمشاركة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية وبالتعاون والتنسيق مع الدكتور/ وائل عمران رئيس قسم علوم التربة لحضور نموذج منظمة الفاو بالمنوفية.
بمشاركة العديد من المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني وبمشاركة المهندس سامي ياسين مدير عام شركة نهضة مصر للتصنيع الزراعي وجمعية سفراء الشباب والتنمية ممثلة في الدكتورة آمل فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية.
“زراعتنا من أجل مستقبل صحي”
المواضيع الرئيسية
⦁ الزراعة المستدامة وعلاقتها بالغذاء
⦁ السياسات الزراعية وأثرها على الأمن الغذائي والترشيد
⦁ تأثير التسميد والمبيدات على جودة الغذاء
⦁ الممارسات الزراعية السليمة لإنتاج الغذاء النظيف
⦁ الغذاء الصحي وأهميته
⦁ بناء القدرات للعمل المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية
وهي توفر خارطة طريق للعمل المناخي من شأنها خفض الانبعاثات، وبناء القدرة على التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معها، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحد من البصمة الكربونية للأفراد والمؤسسات والقطاعات المختلفة، بما في ذلك القطاع الزراعي.

About Post Author

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى