وأسدل الستار عن مهرجان البحرين المسرحي الثاني

كتب : جمال البدراوي وغادة حمدي:
أسدل الستار مساء البارحة على مهرجان البحرين المسرحي الثاني بحفل ختامي وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة، حيث تمكن مسرح الريف “عند الضفة الأخرى” من الحصول على عدة جوائز من لجنة التحكيم في ختام المهرجان ليلة البارحة 10 نوفمبر 2023م على صالة البحرين الثقافية. إذ اجتمع أعضاء اللجنة جميعهم، وبعد فرز نتائج كل العروض ومقارنتها، ودراسة تفاصيلها بكل. دقة وعناية، قرروا منح الجوائز للعروض المشاركة في المهرجان بنسب متفاوتة.

وقد برزت فرقة مسرح الريف هذه المرة، في حصولها على عدة جوائز مهمة في المهرجان، تؤهلها لأن تكون هي الفرقة التي ستُمثل البحرين في مهرجان الخليج المسرحي القادم عام 2024م في المملكة العربية السعودية.

ومن جوائز المهرجان التي حصدها مسرح الريف: حصل حسن العصفور على جائزة أفضل ممثل دور أو ل، وحسين العصفور على جائزة أفضل نص مسرحي عن تأليفه لعمل “عند الضفة الأخرى”. بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ إلى نادية الملاح، كما حصل عقيل الماجد على جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ. أما كلُ العمل بقيادة المُخرج طاهر محسن؛ فقد حصل على جائزة أفضل عرض مسرحي مُتكامل في المهرجان.

أما بقية الجوائز؛ فقد توزعت كالتالي، وحصد منها مسرح أوال عدد لا بأس به، وهي:
– الموهبة الواعدة لعبدالرحمن العطاوي.
– يوسف قازاني، أفضل موسيقي لايف على الخشبة.
– أفضل إخراج، لحسن فلامرزي، عن إخراجه للعمل.
– أفضل عرض جماعي لـ “أجسام وأحلام” لمسرح أوال.

• كما حصل مسرح الصواري لعمله “زائد عن الحاجة” لإبراهيم خلفان على جائزتي:
– أفضل ممثلة دور أول لريم ونوس.
– أفضل (سينوجرافيا)، لخالد الرويعي
أما مسرحي البيادر وعمله “همس”، وجلجامش وعمله “صمت عشتار”؛ فلم يُحالفهما الأمر في الحصول على أية جائزة، وإن كان قد تم ترشيح أحد ممثلي الجوقة المُصاحبة للشخصية الرئيسية في عمل “همس”، وهو علي أبو ديب، وأحد ممثلي “صمت عشتار” وهو راشد العازمي؛ لجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ.

About Post Author

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى