الأرصاد تكشف توقعات الطقس خلال الأسبوع المقبل

كتبت : هالة محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الأسبوع المقبل، حيث توقعت أن تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة مع تأثرها بكتل هوائية صحراوية تعمل على الشعور بحرارة الطقس.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية أن حالة الطقس مع مطلع الأسبوع المقبل ستشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، حيث ستتأثر بكتل هوائية من المناطق الصحراوية ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، فيزداد الشعور بدرجات الحرارة وتبلغ ذروتها في منتصف الأسبوع المقبل لنشعر بالأجواء الحارة.

وأوضحت فى تصريحات لها أن النصف الأول من فصل الربيع وحتى شهر مايو المقبل البلاد تكون معرضة للارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة سواء أقل أو أعلى من المعدلات الطبيعية، فيمكن أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى أو تحدث حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال.

وحذرت من تخفيف الملابس بشكل كبير خلال فترات الليل وعدم ارتداء الملابس الصيفية حاليا، مع تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل أثناء ساعات الإفطار وحتى السحور، مع تجنب أشعة الشمس أثناء النهار حتى لا يزداد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وترتفع درجات الحرارة لتسجل منتصف الأسبوع المقبل أكثر من 30 درجة على القاهرة الكبرى، حسبما أوضحت خريطة الظواهر الجوية الصادرة عن هيئة الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل.

درجات الحرارة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحري درجات الحرارة العظمى 21 ودرجات الحرارة الصغرى 12.

درجات الحرارة اليوم في السواحل الشمالية درجات الحرارة العظمى 20 درجات الحرارة الصغرى .13

درجات الحرارة اليوم في جنوب سيناء درجات الحرارة العظمى 23 درجات الحرارة الصغرى 16.
درجات الحرارة اليوم في شمال الصعيد درجات الحرارة العظمى 21 درجات الحرارة الصغرى 11

About Post Author

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى