مقتل شخصين وإصابة اثنين جراء إطلاق نار إسرائيلي في بلدة بجنوب لبنان

للاعلان هنا

كتب جمال البدراوي

(شينخوا)
قُتل شخصان وأصيب آخران بجروح، اليوم (الثلاثاء)، إثر إطلاق القوات الإسرائيلية النار على مواطنين في بلدة النبطية الفوقا بمحافظة النبطية في جنوب لبنان، بحسب بيان لحزب الله والإعلام الرسمي اللبناني.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إن شاباً قتل وأصيب اثنان بجروح جراء قيام جنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق نيران رشاشاتهم باتجاههم، عندما كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير ببلدة النبطية الفوقا، مشيرة إلى أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية.

من جهته، قال حزب الله، في بيان، إن “الاعتداء الغادر الذي نفذه جيش العدو على مدينة النبطية تسبب في استشهاد مواطنين مدنيين، أحدهما موظف بلدي، وإصابة آخرين بجراح”.

وأضاف أن “جيش العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 11:30 على إطلاق النار بالأسلحة الرشاشة من بين المنازل باتجاه مجموعة من المدنيين في حي الدير بمدينة النبطية، كانوا يعملون على فتح الطرقات وانتشال الجثامين من تحت الأنقاض”.

للاعلان هنا

وتابع البيان “تحذر المقاومة الإسلامية من أن ما أقدم عليه العدو يعد انتهاكاً فاضحاً لوقف إطلاق النار الذي التزمت المقاومة به حتى الآن”.

وتأتي هذه التطورات في ظل اتصالات ومشاورات دبلوماسية بشأن الوضع في جنوب لبنان، وسط ترقب لمسار التفاهمات المرتبطة بالملف الحدودي اللبناني – الإسرائيلي.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الثلاثاء)، أنه هاجم خلية مسلحين قال إنها رُصدت قرب قواته العاملة في “المنطقة الأمنية” في جنوب لبنان.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل العمل لإزالة التهديدات الفورية، مشدداً على أنه لن يسمح لحزب الله بالمساس بمواطني إسرائيل أو بقواته، على حد تعبيره.

About Post Author

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى