الصين تطالب بتنفيذ حل الدولتين وتحقيق تسوية شاملة للقضية الفلسطينية

كتب محمد العبادى
، ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، ان الصين تشعر بالأسف العميق لسقوط قتلى وجرحى مدنيين جراء الصراع بين فلسطين وإسرائيل، وتعارض الأعمال التي تضر بالمدنيين وتدينها).

صرحت ماو بذلك في مؤتمر صحفي يومي تعليقا على الصراع بين إسرائيل والمجموعات المسلحة الفلسطينية في قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من كلا الجانبين.

وذكرت ماو أن الصين تشعر بالقلق البالغ إزاء تصعيد الصراع بين الجانبين في الآونة الأخيرة، وتشعر بعميق الأسف إزاء سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين جراء الصراع، مؤكدة أن الصين تعارض الأعمال التي من شأنها الإضرار بالمدنيين وتدينها.

وأوضحت أن الصين تعارض الأعمال التي توسّع نطاق الصراع وتقوض الاستقرار الإقليمي، وأنها تأمل وقف إطلاق النار واستعادة السلام خلال وقت قريب. وأضافت أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يلعب دوره بجد، وأن يعمل معا على تهدئة الوضع.

وأوضحت ماو أن السبيل للخروج من دائرة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي يكمن في استئناف محادثات السلام وتنفيذ حل الدولتين وتحقيق تسوية شاملة ومناسبة للقضية الفلسطينية تضمن معالجة الشواغل المشروعة لجميع الأطراف، من خلال سبل سياسية في أقرب وقت ممكن.

وتابعت قائلة إن الصين ستواصل العمل دون كلل مع المجتمع الدولي من أجل تحقيق هذا الهدف

About Post Author

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى